أخبار وتقارير

محمد علي أحمد يدعو لتشكيل مجلس انقاذ وطني جنوبي لتمثيل مختلف المكونات الجنوبية

يمنات
أكد القيادي الجنوبي محمد علي أحمد، رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب على ضرورة تشكيل مجلس انقاذ وطني جنوبي يمثل فيه كل المكونات والقوى الوطنية والاجتماعية والجنوبية لقيادة ثورة شعب الجنوب السلمية حتى النصر المتوج بالحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة.
و طالب أن يتم ذلك عبر رؤية سياسية واحده وخطاب وناطق اعلامي واحد ودائرة سياسية واعلامية تعمل على كسر التعتيم الاعلامي والتجاهل المتعمد لثورة شعبنا في الجنوب وتضحياته في اطار حراكه السلمي.
كما اكد على توحيد كل الجهود والخبرات السياسية والوسائل الاعلامية الجنوبية لتصب في خدمة قضيتنا الجنوبية العادلة وتجاوز كل السلبيات والتباينات التي لا ترتقي الى مستوى نضال وتضحيات شعب الجنوب.
و شدد على أن مسيرة نضال شعب الجنوب وقضيته الجنوبية تمر بأهم مراحلها التي تتطلب من الجميع قيادة ونخب وقوى وطنية جنوبية مختلفة الى توحيد الصفوف والجهود والإمكانيات والخبرات لمواجهة المتغيرات والظروف المتسارعة والواقع الجديد.
و أشار إلى أن هناك مخاطر و تحديات و مؤامرات تستهدف طمس القضية الجنوبية واسقاط هدفها وخيارها في الحرية واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة.
جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات واجتماعات متواصلة عقدها بن علي مع القيادات والنخب الاكاديمية والشخصيات والنشطاء الشباب في الجنوب.
و توقع بن علي تصاعد التحديات، مطالبا بالارتقاء الى مستوى تضحيات ونضال شعب الجنوب و اصراره على مواصلة نضاله حتى تحقيق هدفه في الحرية.
و قال: اتمنى ان نعمل جميعا كفريق واحد للخروج بدراسة دقيقة تحدد وتقيم المخاطر والتحديات والمؤامرات التي تستهدف ثورة شعبنا الجنوبي وقضيتنا العادلة ، والسبل الكفيلة لمواجهتها .
وأكد ان اول خطوة هي وحدة الصف القيادي وبرنامج عمل ممنهج وموحد يعكس ويؤكد للعالم أجمع ما يجسده شعب الجنوب الابي ويعلنه في كل فعالياته النضالية من وحدة وطنية جنوبية واصطفاف شعبي جنوبي مجمع على هدف ثورتنا الاوحد الحرية واستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة .
كما طالب القيادات والنخب ان تتجاوز كل التباينات والممارسات السلبية التي تقف في طريق تحقيق هذا الهدف وفضح اي جهة او طرف يعرقل تحقيق ما نصبوا اليه واستمرار الوضع الحالي الذي لا يخدم إلا اعداء قضيتنا .

زر الذهاب إلى الأعلى